الأربعاء، 1 فبراير 2012

وتستمر الحياة !



لماذا أراك وملء عيوني
دموع الوداع؟
لماذا أراك وقد صرت شيئا
بعيدا.. بعيدا..
توارى.. وضاع؟
تطوفين في العمر مثل الشعاع
أحسك نبضا
وألقاك دفئا
وأشعر بعدك.. أني الضياع
عزيزتي عنوود
إنها لحظاتي الأخييرة في الجامعة .. جامعة الإمارات أو أرض الأحلام كما أحب أن أسميها ^^
لقد انتهى الحلم .. انتهت سنوات اللعب والمرح والتخبيض والفخفخة والثرثرة ^^
بحق رأسي مليئة بمواقف وأياام لا نهاية لها .. ومشاعري كما هي كما هي .. تأبى ان تعترف أن كل هذا هباء ستنثره الأيام ..
للّحظات الأخيرة متمسكة بجمال جامعتي .. لأغادرها وبسمة تعتلي وجهي .. وفرحة تغمر فؤادي .. ياااه بحق هو حلم جمييل .. وأي أحمق ذاك الذي يبكي بعد أن أفاق من حلم جميل ^^
أعترف يا عنود .. لا زلت لا أشعر بفارق كبير .. مشاعري ما تغيرت بالأحرى هي تبلدت  .. خصوصًا أنني لا أستطيع أن أشعر بشيء وكل من حولي مو مقصر يشعر بكل شيء عني خخ
وهل سمعتم بشخص يحلم حلمًا رائعًا ، ويحمل همّ الاستيقاظ !
ثم اعتراف آخرر يا عنود .. أن كل ما أشعر به هو أنني سآخذ إجازة طويلة .. أريح به رأسي من مباشرة مشاكل كل من في الجامعة وثرثراتهم التي لا نهاية لها .. لأكمل التجوال فقط مع صديقاتي .. لكن في عوالم جديدة
 وأين سيذهبون عني يا عنود !
لقد ربطني الزمان بهم برباط لا فكاك له ..و الدم الذي يجري في عروقي ما عاد يخصني وحدي بل أصبح  تبارك الرحمن نهرًا جاريًا .. تقاسمته قلوبنا لتنبض به معًا .. كل شيء فيّ وفيهم أصبح اشتراكيا وشيوعيا ..
.. وما دام الدهر يا عنود لا يموت .. فمصير الحي يتلاقى .. ومصير الأموات منا بإذن الله إلى دار السلام .. دار سالمة هانئة لا شقاء فيها .. دار كاملة فيها تلك الحياة التي تمنيناها وبكينا كثيرًا لأجلها ..
هي الحياة الدنيا فناااء وهباااء .. كم تستمر بعد ؟؟
كم أريدها أن تدوم ؟؟ .. صديقاتي الخبيلات فعلت معهم كل شيء ..  وجامعتنا العريقة الله يحفظها بقوانينها المتقلبة ما قصرت بإشعاري بكل  مشاعر الطيف ..
بكيت .. نعم بكيت حتى اختفت دمووعي وعلى حضنها حصريا كان كل يوم يا عنود .. انقهرت نعم انقهرت من كل شيء واتحرطمت وصارخت واتضاربت وخبصت اللي أبااه باللي أباااه وبكييف ما أبااه .. حبييت .. نعم حبيت من قلبي ومثلنا رميو وجوليت وصديقاتي ما قصروا بالأفلام التركية وسهرااات تعاهد واعترافات يال هولها لو تسمعينها يا عنوود خخ  .. وأهم شيء أفلام تكسير وتضييع الفونات واللجوء السياسي لغرف الصديقات وآكشنات مالي فيها أي تعليق ( واااء )
مشاعر الشعور بأنك صرصور جوعان .. حياتك مرتهنة عند أحدهم وكل ذنبك  أنه لا بطاقة مربعة لك أولا .. ولا اندومي عندك ثانيا ..  ومشاعر ذهول أمام درجاتك وأنت تتجرع طعم رسوب جديد في سجل مشرف لحياتك .. ثم مشاعر الرعب وأنت تعرف أن بنت غرفتك إما الجن سيآخذها عنده الليلة  أو يأخذك ... كل ذلك يا عنود أصبحت في قائمة مااال أول  وعدى مثل ما عدا غيرها يا صديق
الآن يا عنود تبلد تاام يا عنود .. حد الطفح في كل شيء يا عنود
حد الفرح في إنجاااز واااااو أنار لنا كل الطريق .. حد الرضا في طمووح الحمدلله جعلنا نوصل حتى لما لم نرد  .. حد الحماااس أطااار النوم كثيرا وأنا أخطط لمشروع جديد..  حد الدلع في سكنات راهية ما ناقص منها غير المنتجع ( يا سلااام ) ^^ .. حد الغباء ونحن إلى الآن أمام كل هالمغريات مب قادرين نسيطر ع فوضى حياتنا ولا نقدر ننظم رقادنا للأسف (دموووع )
كل شيء وصل لنهايته .. فماذا بعد يا عنود ؟؟
أصبحت على إثر جامعتي يا عنود .. أديبة .. وشاعرة .. وناقدة .. وصابرة .. ومثقفة .. وحبيبة و قائدة .. ومعلمة .. ومصممة .. ومرشدة نفسية ..  ومتفوقة ثم بليدة .. ومخربة ( ><)  وبتقدير امتياز كما يحلو للبعض ..
تذوقت طعم الهذيان إلى السكر بعد سهرات مضحكة  .. استويت رياضية مشهورة (احم ) ألعب سلة وكرة طايرة وقدم و( أسبح بعد ) (بدون تعليق من فضلكوا )  في قاعات خيالية  كبيرة شرات أبطال الرسوم المتحركة  .. لعبت مع صديقاتي بالشامبو تحت المطر .. جريت ورا الباصات وطحت وااايد وراهم وكلييي دمووع .. رسمت على جدار غرفتي شمس وقمر ^^ ... أخرجت فلم رعب وتخويف بدراما لا يعلى عليها ...  تجمدت كل عروقي  مع مكيفات السكن الغبية في نص الشتاء ومايهم الأغبى الي كله كلور  وأهم إنجازاتي بعد كل هذا  :  1350 يوم عرضت فيه كل أزيائي عند مدامات سكناتنا الفاضلات ( لي الفخر بعمل دائم متواصل كنت أنجزه كل ليلة ).
 ورأسي يا عنوود أشهد أنني قد حككته  ألف مرة لين ما اتقشر المسكين وتساقط شعره .. وأبيضّ نصفه .. فقط في محاولات يائسة في فهم خزعبلات سيمون وفليب وموسوسيشي ... ولا فهمت بالأخيير .. هم أقوام لا يمزحووون يا عنود  ولا يعرفون طعم المزاح تخيلي معي فقط ذلك الرعب.
وما رأيته أعظم وأعظم  يا عنود من طالبات الجامعة وصرعاتهم النيو - الفررش - الماجنة كل يووم ( حقيقةً في هؤلاء لا تعليق ) ><
كله بصوب .. والزفة ( الي طوول هالسنوات أتمسخر عليها ) الي آخرتها زفوني فيها بنات مقامي والكيكية الي خلوني أقطعها بدون ريل في صوووب  آآخر يا عنوود (دمووووووع )
وماذا بعد ؟
وماذا أريد بعد من جامعتي يا عنوود ؟؟
سنة الحياة أن لا يدوم شيء وإلا لفقد معناه .. الحمدلله .. الحمدلله .. الحمدلله الذي أتم لي أمري .. الحمدلله الذي يسر لي كل شيء .. الحمدلله الذي أقر عيني بما أحب .. وأرضاني ..
بعيدان نحن ومهما افترقنا
فما زال في راحتيك الأمان
تغيبين عني وكم من قريب..
يغيب وإن كان ملء المكان
فلا البعد يعني غياب الوجوه
ولا الشوق يعرف.. قيد الزمان
  ~

هناك تعليقان (2):

  1. *فلا البعد يعني غياب الوجوه
    ولا الشوق يعرف.. قيد الزمان



    ــــ
    أعتذر عن التعليق ....؟!

    ردحذف
  2. يقربكم دائمًا طموووحي لا تقلقي ..


    النبض صغيري .. لا أستطيع الابتعاد عنه كثيرًا

    مبتسم

    شكرًا لإطلالتك الدائمة في مدونتي ..
    الوحيدة التي تتفاعل معي .. بين تكتفي الأخربات بالمناقشة والتعليق خلف الكواليس ><

    أكرر شكري طمووحي

    ردحذف